الجمعة، 9 مارس 2012

وصفات مدام التازي لهذا الاسبوع



فوائد العسل الحر ,
للعسل فوائد كثيرة عرفها الانسان منذ القدم حيث كان طعاما مفضلا لدى كل الناس.فهو يعتبر مادة غذائية عالية القيمة .فهويحتوي عسل النحل من السكر والماء والفيتامينات والأملاح المعدنية وبعض المواد الروتينية والخمائر والأنزيمات الى جانب فوائد أخرى.
وأما عن فوائده فهو يعتبر مادة غذائية عالية القيمة يقوم بتعويض السكريات المستهلكة ودوره فعال في تنظيم ضغط الدم وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم ويلعب دورا أساسيا في نمو الأسنان وحمايتها ويصلح للوقاية من كثير من الأمراض المختلفة .
يفيد العسل أيضا في الوقاية من حدوث التبول اللاارادي في الفراش ويستعمل في علاج كثير من الأمراض الجلدية المختلفة.
ويعتبر العسل أيضا مهدأ ومغذ ويحارب الفطريات كما يساعد على ليونة الأنسجة وعلى بقاء الكالسيوم بالجسم ومضاد للبكتريا ومفيد للمشاكل الداخلية والخارجية وهو من الوسائل العلاجية للجسم في الطب البديل .
للأسف رغم أن الغالبية منا تعرف ما للعسل من مزايا ومنافع إلا أننا نتكاسل على استعماله، مع أن النتيجة التي نحصل عليها دائما رائعة. فهو معروف منذ القدم بخاصياته الجمالية، إذ كان يُستخدَم كمحلول للوجه مع الحليب، وتغذية البشرة وإضفاء مزيد من البياض والنعومة عليها، فضلا عن وقايتها من الميكروبات. كما يُعرف عنه أنه فعال في شدِّ الجلد المرتخي والشفاه التي تعاني من الجفاف والتشقق، عدا عن كونه من أحسن المواد لعلاج ضربة الشمس وتهيج الجلد.
إذا كنت عروسا طبيعية، بمعنى أنك تميلين إلى المنتجات الطبيعية للعناية ببشرتك، اخترنا لكم هذه الوصفات التي تعتمد على العسل لكي تحصلي على بشرةرائعة الجمال.

 كوماج لكل انواع البشرة
2 م ياغورت+م ك عسل يعمل على الوجه و الرقبة اللي مغسول مسبقا نخليوه حتى ينشف مد 10 د المرحلة /1/ نعملو كوماج نبللوا اصبعنا بماء ونبداو نكومي البشرة بحركات دائرية يغسل بماء دافىء عاد ماء بارد تعطي الحيوية و يغذي و ينقي البشرة من الداخل وترطب البشرة طبيعيا.
ماسك
جزرة +م عصير الحامض لعندو البشرة حساسة بلا ما يعملو يعمل بالليل +م ك زيت اركان +م ك عسل +م ص ماء الورد تنخدموهم مزيان ويعمل كماسك لمدة 20 د و يغسل بماء الدافىء عاد ماء البارد اسبوعيا او 2 مرات في الاسبوع يعمل بالليل .



  • ماسك للشعر/2 م زيت العود+2 م عسل+صفار بيضة+قطرات من الحامض تخلط مع بعض حتى ينسجموا تماما وتوضع على الشعر خاص الشعر يكون مغسول عاد توضعي هذا الماسك ويعمل على الجذر عاد الشعر بكامله مدة نص ساعة ويغسل عادي يستعمل لجميع انواع الشعر.



     مزيل المكياج/كاس ك ماء ساخن+م ك لعسل ونعملوه فشي قرعة ويتمخض و يوضع في الثلاجة مدة 15 ليوم يعمل 3 مرات في اليوم ينقي الوجه و يغذيه لجميع انواع البشرة.




     كوماج لليدين/م لعسل +2 م بودرة اللوز+م ص عصير الحامض يخلط ويوضع على اليدين فازكين وعمل كوماج دائري ترطب و يزيل الجلد الميت و لكحولية.



     ماسك للبشرة جد جافة/بياض بيضة تطرب حتى تولي بحال الثلج +م عسل+م زيت القمح لمدة 20 د ويزال بماء دافىء عاد ماء بارد يعمل على الوجه و الرقبة 2 مرات او مرة في الاسبوع.




     البشرة اللي معرضة للتجاعيد/عسلمع زيت العود بنسب متساوية او لعسل مع القشدة الطرية او لعسل وياغورت طبيعي هذو كلهم مرطبات للبشرة يعمل هذا الماسك اسبوعيا.


     البشرة الذهنية اللي فيها حب الشباب/2 م ك لعسل الحر مسخن شوية+م ص حلبة مطحونة+م ص الطين الاخضر يخلط جيدا ويعمل على الوجه حتى ينشف يعمل يوميا.




















    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة