كل وحدة عندها طريقتها فتحضير العسل.وطريقتي انا هي هادي.
المقادير
2كيلو سكر قطع
1لتر ماء
2كيسان ماء زهر
حامضة صفراء مقسومة على2
كموسة فيها فليو زعتر قرفة عواد زعفران حر نافع حبة حلاوة ومسكة حرة
الطريقة
كنعمل كل المقادير في طنجرة على النار ومنين يغلي نقص العافية ونخليها مهيلة كيبقى يطيب مدة ساعتين ونصف الى ثلات ساعات وباش كنعرفو طاب كتولي الحامضة لونها بني.
ايوا غتقولو لي فين هو السر
السر هو انني كنضيف عليه منين يطيب 2 كسان العنبة من عسل جيد ماشي ضروري يكون حر.كاين بزاف دالانواع من العسل الجيد فالسوق بحال متلا عسل الياسمين الزمزمي النحلة السوداء........انا كنستعمل عسل Ruche d'or ممتاز يزاف كيعطي مذاق غزال للعسل وكدالك اللون.وكتجي الشباكية لذيييييييييييييييذة ولامعة وما كتنشفش من العسل.
وهاد العسل كنستعملو للبغرير والرغايف والبقلاوة واي حلوة معسلة.
اضيف ان العسل لي كيطيب مدة طويلة احسن حيت كياخد وقتو وما كيسكرش واخا يبقى مدة طويلة وسولو الناس لي كيبيعو الشباكية كيطيبوه ليلة كاملة على نار مهيلة وزمان كانو كيديروه على الفاخر.
نتمنى تعجبكم طريقتي وتجربوها .