الأحد، 4 مارس 2012

وصفات هذا الاسبوع للخبيرة التجميل مليكة موناصيف

                                  السلام عليكم ورحمة الله و بركاته


ماسكات للبشرة الحساسة

 
*الطين الابيض و العسل او سالمية و ازير و الورد
*خرطال 2 م يطبخ و يولي بحال الحليب تنعملو للتنظيف من المكياج تتحط في الثلاجة ماخاصوش يكون بارد بزاف تكون الحرارة طبيعية.
*اتاي الاخضر يصب عليه ماء ساخن حتى يرطاب و يوضع في الثلاجة يرطب 
*حليب كامل الدسم يمسح به الوجه بالقطن
*ياغورت الطبيعي كامل الدسم لمدة 20 د و يغسل.
*خميرة المعجونة او حبوب حتى يرطاب+حليب او ماء وتتقول مليكة بان من افضل نعملو الحليب احسن للبشرة اللي فيها الحبوب تتعمل على تصفية و تمنع اثاره.
*2 م عصير الجزر+شوية زيت الخزامى+م لعسل يدهن به الوجه و يبقى مدة 20 د.
*2 م ك  لعسل +م طحين+م ص ماء الورد يخلط حتى يولي بحال الكريمة يوضع مدة 20 د على الوجه.
*الطين الابيض+ماء الورد او ماء السالمية او ماء ازير او عصير الجزر تخلي البشرة بيضاء و مافيهاش الحبوب و ناشفة من الماء و حساسة.
*دائما من بعد الماسكات يعمل كريمات مرطبة.


االبشرة الحساسة الجافة


*البشرة الجافة تتكون ناشفة من الماء و فيها الدهون و الخد تكون لونو احمر ماعمر هذا البشرة تبقى بلا دهان ترطب و لماسك و تقشير مرة او مرتين في الاسبوع لوز مطحون او كوكو مطحون ماعمرك تغسلي بالصابون اللي فيه الريحة.

مقشر و مرطب باللوز

م ص من زيت اللوز +م ص لعسل دايب +م ك لوز مطحون بلا قشرة  +   م ك ماء الورد يخلط جيدا و يوضع على الوجه ربع ساعة و ينظف باسفنجة و يغسل غدي نلاحظو بانه رطاب مباشرة ندهنوه بالزيت مرة او 2 مرات في الاسبوع.

لوسيو

معدنوس مطحون مع ماء معدني و يصفى و يوضع في قرعة الزاج و يخلط مع زيت اللوز مرة في الاسبوع بعد كل غسيل يوضع في الثلاجة او نعملو منقوع البابونج او زهر او لويزا يصب عليهم ماء طايب فقط +م ك من اي زيت هذا عامل بحال الكريمة.
*خرطال+م زيت  هذا الحليب تنظف  من الاوساخ و المكياج.

صابونة باللوز

صابونة محكوكة من الجليسرين+م ك حليب كامل الدسم+م زيت اللوز +م ماء الورد يكون سخون+90 غ من حليب غبرة .
تناخدو صابونة محكوكة +حليب +حليب غبرة+ماء الورد حتى نحصلو على كريمة عاد نضيفو زيت اللوز كلشي في حمام مريم نعملوه في اناء من الزاج ماشي الالومنيوم منين يسخن نعملوه في الخلاط الهربائي و نوضعوه في قوالب منين يبرد نحيدوه لمدة 24 ساعة حتى يبرد او 48 ساعة.

قناع من الجليسرين ومرطب

نص كاس ماء معدني +4 م ماء الورد+نص حبة افوكا تكون ص او ربع منها الى كانت كبيرة+م ص زيت اركان او لوز يستعمل مرة واحدة في الخلاط الكهربائي.

البشرة الحساسة الدهنية

صابونة محكوكة من الجليسرين او زيت الزيتون تكون طبيعية*صابون مارسيل* +م خزامى مطحونة و مغربلة+4 م ازير مطبوخة في قليل من الماء حتى يبقى غير 4 م +4 م زيت الخزامى او ازير تنعجنوها حتى يولي عندنا لون واحد وتكون لينة ونعملوهم كويرات صغار او مول ص او زليفات ونحطوهم في صحن حتى يقساحو و يستعمل يمكن استبدال الخزامى بالزعيترة *تتنقص من الافرازات الدهنية للبشرة.

       البشرة الجافة

كريم مرطب بالورد

6 م ك من ماء الورد +4 م ك من الجليسرين +4 م ك من النشا+4 نقط اساسية من ماء الورد*تاخدي الورد يابس+ماء طايب حتى يبرد ويعصر و يصفى*تنعملو كلشي في حمام مريم ونخليوه يبرد تخلي البشرة رطبة جدا.

ماسكات مرطبة للبشرة

ابيض بيضة مطربة بحال الثلج+انجاصة مطحونة+ م ص من العسل+م زيت اي زيت يكون ميدم شوية يخلط حتى يولي بحال الكريمة ونعملوه لليدين و الوجه

*ماسك*

 م ص زيت اللوز او اركان+قشدة الطرية يخلط ونعملوه على الوجه مدة 20 د.

    
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة